الجزء 1. أفضل 10 برامج مجانية لنسخ أقراص DVD [2020]

 

عندما يتعلق الأمر بنسخ أقراص DVD باستخدام أفضل برامج نسخ أقراص DVD المجانية ، فمن الضروري قراءة التفاصيل الأساسية أدناه قبل اتخاذ القرار النهائي. نظرًا لأن كل ناسخ أقراص DVD مجاني له مزاياه وعيوبه ، فما عليك فعله هو اختيار أفضل ما يناسب احتياجاتك الفعلية.

 

DVDFab DVD Creator

 

متاح علىنظاما التشغيل Windows و macOS
ميزاتتعمل قوالب القائمة البديهية ذات التصميمات المتميزة على تخصيص محتوى DVD الناتج وتسهيل التحكم في التشغيل
 انسخ جميع أنواع مقاطع الفيديو بجميع التنسيقات الشائعة إلى أقراص DVD قياسية ، كمجلدات DVD أو ملفات ISO التي يمكن تشغيلها على المشغلات المنزلية أو برامج المشغل
 إعدادات حرق مخصصة للمستخدمين المهرة للعب عالي
 تسريع GPU ، حرق الدُفعات ، جودة سريعة وبدون خسارة
 بديهية وسهلة الاستخدام ومستقرة وآمنة ونظيفة بنسبة 100٪

 

 

  هذا أفضل برنامج مجاني للنسخ على أقراص DVD يسمح لك بإنشاء DVD (DVD-9 ، DVD-5 ، DVD + R / RW ، DVD-R / RW ، DVD + R DL ، DVD-R DL) من مقاطع فيديو متنوعة (MP4 ، MKV ، AVI، FLV، 3GP، M2TS، MOV، MPEG، OGM، TS، VOB، RMVB، WMV، MP3، APE، FLAC، WEBM) للتخزين الدائم والتشغيل لاحقًا على مشغل قياسي مثل مشغل DVD من سوني أو برنامج مشغل مثل DVDFab Player 6 ، أفضل مشغل وسائط 4K مناسب لجميع أقراص DVD و Blu-ray و UHDs ومقاطع الفيديو بجميع التنسيقات.

 

ما يسلط الضوء على ناسخ أقراص DVD المجاني هذا هو أنه يمكنك إنشاء قائمة DVD ذات مظهر احترافي مع قوالب معينة وخيارات مخصصة مثل إضافة صورة وترجمات ، لتحسين تجربة التحكم في التشغيل. لا حاجة لشراء أقراص DVD من السوق ، لأنك سيد صانع DVD. ستوفر نسخة تجريبية كاملة مدتها 30 يومًا مع ناسخ أقراص DVD المجاني هذا التشغيل الكامل.

 

الكاتب WinX DVD

متاح علىشبابيك
ميزاتانسخ مقاطع الفيديو (MP4 ، AVI ، VOB ، FLV ، ISO) على أقراص DVD
 قم بعمل قائمة DVD بخيارات مخصصة وقوالب متأصلة
 قم بتنزيل مقاطع فيديو YouTube والنسخ على أقراص DVD

 

تم تصميم Windows 10 الخاص بناسخ أقراص DVD المجانية لإنشاء أقراص فيديو DVD. إذا كنت تبحث عن ناسخ الأقراص المضغوطة الصوتية ، فانتقل إلى إصدار تجريبي جديد. بصرف النظر عن حرق DVD من ملفات الفيديو ، يمكنك القيام بمهمة التحرير الأساسية مثل قطع المقاطع غير المرغوب فيها وإضافة ترجمات وموسيقى خلفية. علاوة على ذلك ، يمكنك نسخ مجلد VOB و Video_TS إلى DVD بتنسيق PAL أو NTSC. ومع ذلك ، فإن برنامج النسخ على أقراص DVD المجاني هذا لا علاقة له بمستخدمي macOS.

 

CDBurnerXP

 

 

متاح علىشبابيك
ميزاتقم بإنشاء أقراص DVD وبيانات / أقراص صوتية مضغوطة
 أنشئ ملفات ISO أو انسخ ملفات ISO على أقراص مضغوطة
 التحقق التلقائي من البيانات المكتوبة بعد عملية الحرق

 

يمنحك برنامج النسخ على أقراص DVD المجاني لنظام التشغيل windows 7 القدرة على نسخ أقراص DVD / HD-DVDs والأقراص المضغوطة مجانًا. في الواقع ، إنه متوافق للغاية مع معظم إصدارات أنظمة تشغيل Windows ، ولكنه عاجز تمامًا لمستخدمي macOS.

 

BurnAware مجاني

 

متاح علىشبابيك
ميزاتقم بإنشاء وحرق الأقراص المضغوطة القياسية / القابلة للتمهيد وأقراص DVD و Blu-ray
 قم بإنشاء وحرق ملفات ISO وأقراص صوتية مضغوطة وأقراص MP3 ومقاطع فيديو DVD و BDMV / AVCHD
 انسخ الأقراص المضغوطة القياسية / متعددة الوسائط وأقراص DVD وأقراص Blu-ray إلى صورة القرص

 

يعد برنامج التنزيل المجاني لبرنامج نسخ أقراص DVD هذا برنامج نسخ كامل وسهل الاستخدام يمكّن المستخدمين من نسخ أقراص قابلة للتمهيد أو متعددة الجلسات وأقراص مضغوطة صوتية وأقراص DVD فيديو. كن حذرا مع البرامج المجمعة أثناء التثبيت. إذا لم تكن راضيًا عن ناسخ أقراص DVD المجاني هذا ، فيمكنك تجربة إصدار Pro الخاص به. كلمة أخرى ، يمكن لمستخدمي macOS تخطي هذا الجزء.

 

اني بيرن

 

متاح علىشبابيك
ميزاتانسخ جميع ملفات صور أقراص CD و DVD و Blu-ray
 النسخ الاحتياطي أو إضافة الملفات والمجلدات إلى قرص مضغوط وأقراص DVD و Blu-ray
 نسخ القرص المضغوط الصوتي إلى ملفات MP3 و FLAC و APE و WMA و WAV

 

 

يعد برنامج نسخ أقراص DVD المجاني هذا ، خفيف الوزن ولكنه احترافي ، حلاً رائعًا وكاملًا للحرق وتصوير القرص ، للاستخدام المنزلي والتجاري. ومع ذلك ، فإن الواجهة الباهتة تزعج بعض المستخدمين. بالمناسبة ، يتخطى مستخدمو macOS من فضلك.

 

DVDStyler

 

متاح علىأنظمة التشغيل Windows و Mac OS و Linux
ميزاتقم بإنشاء وحرق أقراص DVD من مقاطع الفيديو (AVI ، MP4 ، MOV ، MPEG ، WMV)
 دعم الصوتيات (AC3 ، MP3 ، MP2 ، MPEG-4) ومعالج متعدد النواة
 خيارات مخصصة (نص ، صوت ، صورة) لتخصيص أقراص DVD

 


يتيح برنامج النسخ على أقراص DVD المجاني لنظام التشغيل Mac و Window للمستخدمين إنشاء أقراص DVD بقوائم ذات مظهر احترافي يمكن تشغيلها على مشغل DVD مستقل. باعتباره تطبيقًا لتأليف أقراص DVD عبر الأنظمة الأساسية ، فهو مناسب لعشاق الفيديو الذين يهدفون إلى إنشاء أقراص DVD لجمع الأفلام. ومع ذلك ، فإن برنامج النسخ على أقراص DVD المجاني هذا ليس هو الحل الأمثل للمبتدئين.

 

إيمغبورن

 

متاح علىWindows و Linux مع Wine
ميزاتانسخ أقراص فيديو DVD و HD-DVD و Blu-ray
 قم بإنشاء ملف صورة (BIN ، ISO ، DVD) أو اكتب ملف صورة على قرص
 نسخ قرص مضغوط صوتي من تنسيقات مختلفة (AAC ، FLAC ، MP3 ، WAV ، AMA)

 


برنامج النسخ على أقراص DVD المجاني لنظام التشغيل windows 10 هو تطبيق نسخ CD / DVD / HD-DVD / Blu-ray خفيف الوزن يستحق التجربة. ومع ذلك ، فإن ناسخ أقراص DVD المجاني هذا لا ينطبق على عمل نسخ غير قانونية من الأقراص المحمية بحقوق النشر.

 

صحيح الموقد

 

متاح علىشبابيك
ميزاتانسخ أقراص CD و DVD و Blu-ray القياسية والقابلة للتشغيل
 قم بإنشاء وحرق أقراص MP3 ومقاطع فيديو DVD
 دعم جميع أنواع مسجلات الأقراص المدمجة وأقراص DVD والبلو راي

 

يتيح برنامج نسخ أقراص DVD المجاني هذا للمستخدمين إنشاء أقراص CD و DVD و Blu-ray قياسية وقابلة للتشغيل ومتعددة الدورات بتنسيقات ملفات مختلفة مثل ISO 9660 و UDF. على أي حال ، لا ينطبق ناسخ أقراص DVD المجاني هذا على مستخدمي macOS.

 

DeepBurner مجاني

 

متاح علىشبابيك
ميزاتإنشاء أقراص مضغوطة وأقراص DVD للبيانات العادية ونسخها
 إنشاء وحرق ملفات صور ISO
 قم بإنشاء أقراص مضغوطة متعددة الجلسات ودعم الأقراص المضغوطة وأقراص DVD القابلة للتشغيل

 

فشل برنامج نسخ أقراص DVD المجاني لنظام التشغيل windows 7 أو أعلى في إنشاء أقراص فيديو DVD إلا إذا قمت بشراء DeepBurner Pro. ومع ذلك ، يمكن الوصول إلى إصدار محمول من البرنامج ، على الرغم من أنه ليس ناسخ أقراص DVD مجاني ومعبأ.

 

Ashampoo Burning Studio مجاني

 

متاح علىشبابيك
ميزاتانسخ البيانات على الأقراص المضغوطة وأقراص DVD و Blu-ray بإعدادات مخصصة
 نسخ الأقراص المضغوطة وأقراص DVD و Blu-ray
 يضمن الضغط المدمج والحماية بكلمة مرور أمان البيانات

 


برنامج النسخ على أقراص DVD المجاني هذا قادر على نسخ ونسخ الأقراص المضغوطة الصوتية وأقراص البيانات والفيديو وإنهاء النسخ الاحتياطية العادية للقرص. على الرغم من أن البرنامج مجاني ، إلا أنك تحتاج إلى إرسال عنوان بريد إلكتروني للحصول على مفتاح ترخيص وتلقي إشعار ببرامج Ashampoo الأخرى.

 

الجزء 2. كيفية نسخ قرص DVD باستخدام برنامج نسخ DVD مجاني: DVDFab DVD Creator

 

إن اكتساب فهم أفضل لأفضل 10 برامج مجانية لحرق أقراص DVD ليس كافياً. ما يهم هو البحث عن أفضل ناسخ أقراص DVD مجاني متاح على منصات متعددة. بهذه الطريقة ، يمكنك نسخ أقراص DVD على أجهزة ذات أنظمة تشغيل مختلفة. وغني عن القول أن DVDFab DVD Creator هو خيارك الأفضل. هل تريد المحاولة؟

 

الخطوة 1: قم بتشغيل DVDFab DVD Creator وتحميل مصدر الفيديو

زر "+ إضافة" وسحب وإفلات بسيط يسهل استيراد مقاطع الفيديو.

يوفر أفضل ناسخ أقراص DVD المجاني هذا العديد من خيارات النسخ المخصصة لجعل قرص DVD متميزًا عن الآخرين.
 

 

 

الإعدادات المتقدمة (رمز مفتاح الربط) : تخصيص حجم إخراج DVD (DVD-9 / DVD-5) ، جودة الفيديو (نفس المصدر ، مناسب للقرص ، التخصيص) ، معيار التلفزيون ، نسبة العرض إلى الارتفاع ووضع التشغيل.

 

قوالب القائمة (زر القائمة): سيتم تحديث جميع قوالب القوائم المحددة بانتظام لتلبية الاحتياجات المتنوعة لمحبي أقراص DVD. وفي الوقت نفسه ، يتم منحك الحق في إنشاء قائمتك الخاصة بإعدادات مخصصة مثل إضافة ترجمات وصور من مكتبتك الخاصة. إلى جانب ذلك ، يمكنك تخصيص جميع العناصر والأدوات داخل القوالب مثل فن الخلفية والتشغيل / الإيقاف المؤقت والسابق / التالي والصورة المصغرة وحتى خط النص واللون والحجم. علاوة على ذلك ، لا تتردد في معاينة قائمة DVD التي قمت بإنشائها ، وإذا لم تكن راضيًا عن النتيجة ، فاحفظ تعديلاتك الفريدة كقالب افتراضي.

 


الخطوة 2: تخصيص إخراج DVD

الخطوه 3: ابدأ في إنشاء DVD من مقاطع الفيديو

 

بمجرد الانتهاء من إنشاء القائمة ، انقر فوق الزر "ابدأ" لانتظار المنتج النهائي. لا داعي لمراقبة عملية التحويل بأكملها ، على الرغم من أنها تعرض جميع المعلومات التفصيلية حول تقدم الحرق. دع البرنامج يقوم بمهمته الخاصة.

 

 

  الجزء 3. جدول مقارنة لـ 10 أجهزة نسخ أقراص DVD مجانية

 

قد تكون هناك أوقات تكون فيها مشغولاً للغاية بحيث لا تتمكن من قراءة المنشور بأكمله ، وهنا يأتي جدول المقارنة لتتمكن من الاختيار السريع والصحيح من أفضل 10 برامج حرق أقراص DVD مجانية.

 

انظر الفرق أدناه:

البرمجيات

منصة

حرق قرص مضغوط صوتيالإصدارقوالب القائمة
DVDFab DVD Creatorوين ، ماك

 

نسخة مجانية ومدفوعة

الكاتب WinX DVDيفوز

 

مجانا

CDBurnerXPيفوز

مجانا

 

BurnAware مجانييفوز

نسخة مجانية ومدفوعة

 

اني بيرن

يفوز

مجانا

 

DVDStylerWin و Mac و Linux

 

مجانا

إيمغبورنوين ، لينكس

مجانا

 

صحيح الموقديفوز

مجانا

 

DeepBurner مجانييفوز

نسخة مجانية ومدفوعة

 

Ashampoo Burning Studio مجانييفوز

نسخة مجانية ومدفوعة

قم بتنزيل DVDFab DVD Creator مجانًا

 DVDFab DVD Creator

 

 

افكار اخيرة

 

الآن ربما تكون قد عرفت أي برنامج يجب أن تختاره من بين أفضل 10 برامج مجانية لنسخ أقراص DVD عندما يتعلق الأمر بصنع أفلام DVD أو مقاطع فيديو على منصات متعددة مثل Windows و macOS. لنسخ قرص DVD يمكن تشغيله بشكل مثالي على المشغل المنزلي أو مشغل البرامج ، من الضروري للغاية البحث عن الشخص الذي يمنحك القدرة على إنشاء قوائم DVD مخصصة لغرض التحكم المذهل في التشغيل. وبالتالي ، فإن الجواب ليس سرا

بالمناسبة ، إذا لم تكن راضيًا عن جودة الفيديو قبل نسخ قرص DVD ، فيمكنك  _فيديو راقي   من 480 بكسل إلى 1080 بكسل مع مُحسِّن فيديو مدعوم بالذكاء الاصطناعي ، Enlarger AI ، والذي يعمل بسلاسة مع DVD Ripper و Blu-ray Ripper و DVD إلى Blu-ray Converter ومحول الفيديو المدمجين في DVDFab 11. لتحقيق ترقية فيديو AI وأساسي تحرير الفيديو ، يمكنك اللجوء إلى محول الفيديو.

Part 1. Top 10 Free DVD Burning Software [2020]

 

When it comes to burning DVD with the best free DVD burning software, it's imperative to read through below essential details before making the final decision. Since each free DVD burner has its advantages and disadvantages, what you shall do is pick out the best one that suits your actual needs.

 

DVDFab DVD Creator

 

Available on Windows and macOS
Features Intuitive menu templates with premium designs personalize output DVD content and facilitate playback control
  Burn all sorts of videos of all popular formats into standard DVD discs, as DVD folders or ISO files that are playable on home players or player software
  Customized burning settings for skilled users to play high
  GPU acceleration, batch burning, fast and lossless quality
  Intuitive, easy-to-use, stable, safe and 100% clean

 

 

 This best free DVD burning software allows you to create DVD (DVD-9, DVD-5, DVD+R/RW, DVD-R/RW, DVD+R DL, DVD-R DL) from various videos (MP4, MKV, AVI, FLV,3GP, M2TS, MOV, MPEG, OGM, TS, VOB, RMVB, WMV, MP3, APE, FLAC, WEBM) for lasting storage and later playback on standard player like Sony DVD player or player software like DVDFab Player 6 , the best 4k media player suitable for all DVDs, Blu-rays, UHDs, and videos of all formats.

 

What highlights this free DVD burner is that you can create a professional-looking DVD menu with given templates and customized options like adding image and subtitles, for the betterment of playback control experience. No need to purchase DVDs on the market, because you are the master of DVD maker. A 30-day full trial with this free DVD burner will give its full play.

 

WinX DVD Author

Available on Windows
Features Burn videos (MP4, AVI, VOB, FLV, ISO) to DVD discs
  Make DVD menu with customized options and inherent templates
  Download YouTube videos and burn to DVDs

 

This free DVD burner windows 10 is designed to create video DVDs. If you look for audio CD burner, go and blaze a new trial. Aside from burning DVD from video files, you can do basic editing task like trimming unwanted clips, adding subtitles and background music. Besides, you can burn VOB and Video_TS folder to DVD in PAL or NTSC format. Even so, this free DVD burning software has nothing to do with macOS users.

 

CDBurnerXP

 

 

Available on Windows
Features Create DVDs and data/audio CDs
  Create ISO files or burn ISOs to CDs
  Auto-verify written data after burning process

 

This free DVD burning software for windows 7 gives you the power to burn DVDs/HD-DVDs and CDs for free. Actually, it is highly compatible with most Windows operating system versions, but totally helpless for macOS users.

 

BurnAware Free

 

Available on Windows
Features Create and burn standard/bootable CDs, DVDs, Blu-rays
  Create and burn ISO files, audio CDs, MP3 discs, DVD videos, BDMV/AVCHD
  Copy standard/multimedia CDs, DVDs, Blu-rays to disc image

 

This DVD burning software free download program is a full-fledged and easy-to-use burning software that enables users to burn bootable or multisession discs, audio CDs and video DVDs. Be careful with bundled software during installation. If you are unhappy with this free DVD burner, you can try its Pro version. One more word, macOS users can skip this part.

 

AnyBurn

 

Available on Windows
Features Burn all CD, DVD and Blu-ray disc image files
  Backup or add files and folders to CD, DVD and Blu-ray disc
  Rip audio CD to MP3, FLAC, APE, WMA and WAV files

 

 

This free DVD burning software, light-weight but professional, is a nice and complete solution for burning and disc imaging, both home and business use. However, dull interface bothers with some users. By the way, macOS users skim over please.

 

DVDStyler

 

Available on Windows, Mac OS and Linux
Features Create and burn DVDs from videos (AVI, MP4, MOV, MPEG, WMV)
  Support audios (AC3, MP3, MP2, MPEG-4) and multi-core processor
  Customized options (text, audio, image) to personalize DVDs

 


This free DVD burning software for mac and Window allows users to create DVDs with professional-looking menus that can be played on standalone DVD player. As a cross-platform DVD authoring application, it is suitable for video enthusiasts who aim to make DVDs for movie collection. Nevertheless, this free DVD burning software is not the optimal solution for novices.

 

ImgBurn

 

Available on Windows, Linux with Wine
Features Burn DVD, HD-DVD and Blu-ray video discs
  Create an image file (BIN, ISO, DVD) or write an image file to a disc
  Burn audio CD from various formats (AAC, FLAC, MP3, WAV, AMA)

 


This free DVD burning software for windows 10 is a light-weight CD/DVD/HD-DVD/Blu-ray burning application that worth your trial. However, this free DVD burner is not applicable to making illegal copies of copyrighted discs.

 

True Burner

 

Available on Windows
Features Burn standard and bootable CD, DVD and Blu-ray discs
  Create and burn MP3 discs and DVD videos
  Support all types of CD, DVD and Blu-ray recorders

 

This free DVD burning software enables users to make standard, bootable and multisession CD, DVD and Blu-ray discs with various file formats like ISO 9660 and UDF. Anyway, this free DVD burner does not apply to macOS users.

 

DeepBurner Free

 

Available on Windows
Features Create and burn regular data CDs and DVDs
  Create and burn ISO image files
  Create multisession CDs and support bootable CD and DVD

 

This free DVD burning software for windows 7 or above fails to create video DVDs unless you purchase DeepBurner Pro. Even so, a portable version of the program is accessible, though it is not a featured-packed free DVD burner.

 

Ashampoo Burning Studio Free

 

Available on Windows
Features Burn data on CDs, DVDs and Blu-rays with customized settings
  Copy CDs, DVDs and Blu-rays
  Built-in compression and password-protection ensure data security

 


This free DVD burning software is capable of burning and ripping audio CDs, data and video discs, and finishing regular disc backups. Though the program is free of charge, you need to submit email address to obtain a license key and receive notice of other Ashampoo software.

 

Part 2. How to Burn a DVD with Free DVD Burning Software: DVDFab DVD Creator

 

Gaining a better understanding of top 10 free DVD burning software is far from enough. What counts is to seek the best free DVD burner that is available on multiple platforms. In this way, you can burn DVDs on devices of different operating system. Needless to say, DVDFab DVD Creator is your top choice. Want to have a try?

 

Step 1: launch DVDFab DVD Creator and load video source

'+Add' button and simple drag & drop facilitate to import videos.

This best free DVD burner offers numerous customized burning options to make DVD stand out from the crowd.
 

 

 

Advanced Settings (wrench icon) : customize output DVD size (DVD-9/DVD-5), video quality (same as source, fit to disc, customize), TV Standard, Aspect Ratio and Playback Mode.

 

Menu Templates (menu button) : all given menu templates will be updated regularly to meet diverse needs of DVD lovers. Meanwhile, you are given the right to make your own menu with customized settings like adding subtitles and images from your own library. Besides, you can personalize all the elements and widgets inside the templates such as background art, Play/Pause, Previous/Next, Thumbnail, and even text font, color and size. What's more, feel free to preview the DVD menu you have created, and if unhappy with the result, save your unique modifications as the default template.

 


Step 2: personalize output DVD

Step 3: start to create DVD from videos

 

Once finish menu creation, tab'Start' button to wait for the final product. No need to keep an eye on the whole conversion process, though it displays all detailed information on burning progress. Let the program does its own task.

 

 

 Part 3. Comparison Table for 10 free DVD Burners

 

There might be times when you are too busy to read through the whole post, here comes the comparison table for you to make the fast and right choice from the above top 10 free DVD burning burners.

 

See the difference below:

Software

Platform

Burn Audio CD Version Menu Templates
DVDFab DVD Creator Win, Mac

 

Free & Paid Version

WinX DVD Author Win

 

Free

CDBurnerXP Win

Free

 

BurnAware Free Win

Free & Paid Version

 

AnyBurn

Win

Free

 

DVDStyler Win, Mac, Linux

 

Free

ImgBurn Win, Linux

Free

 

True Burner Win

Free

 

DeepBurner Free Win

Free & Paid Version

 

Ashampoo Burning Studio Free Win

Free & Paid Version

Download DVDFab DVD Creator for free

 DVDFab DVD Creator

 

 

Final Thoughts

 

Now you might have known which one you shall choose from top 10 free DVD burning software when it comes to making DVD movies or videos on multiple platforms like Windows and macOS. To burn a DVD that can be perfectly playable on home player or software player, it's highly essential to seek the one that endows you the power to create personalized DVD menus for purpose of stunning playback control. Thus, the answer is no secret

By the way, if you are unsatisfied with video quality before burning DVD, you can  upscale video  from 480p to 1080p with an AI-powered video enhancer, Enlarger AI, which works seamlessly with DVD Ripper, Blu-ray Ripper, DVD to Blu- ray Converter and Video Converter which are integrated into DVDFab 11. To achieve AI video upscaling and basic video editing, you can turn to Video Converter.