debut video capture alternatives 

 

في الوقت الحالي ، مع تحول معظم وسائل الراحة والخدمات عبر الإنترنت ، يتزايد استخدام الأدوات والخدمات الرقمية. بالنظر إلى الارتفاع الغريب في التعلم والألعاب عبر الإنترنت ، فإن أدوات تسجيل الشاشة ومتطلباتها تصل إلى آفاق جديدة. وبالتالي ، فقد قررنا اليوم إثراءك ببعض من أفضل بدائل مسجل فيديو الشاشة المجانية لـ Debut Video Capture ، وهو برنامج Windows شائع لتسجيل الشاشة أثناء التنقل باستخدام الميكروفون أو صوت بطاقة الصوت وذلك مجانًا أيضًا.

 

انضم إلينا في هذا المسعى للبحث عن أفضل بديل مسجل للشاشة لـ Debut Video Capture بينما نتقدم من سرد بعض مزاياها وعيوبها في قائمة أفضل بدائل مسجل فيديو الشاشة المجانية لـ Debut Video Capture.

 

التقاط الفيديو لأول مرة [برنامج تجريبي] - القيود


كما هو الحال مع العملات المعدنية ، كل شيء له جانب سلبي ومع Debut Video Capture ، فهذه هي مدة البرنامج التجريبي. سيساعدك برنامج تسجيل الشاشة المجاني هذا لمدة يومين فقط وستنتهي صلاحيته قريبًا ، وبالتالي لا يمكنك الاعتماد عليه لفترة أطول. ومع ذلك ، فهو يعمل بشكل لائق كحل مؤقت ولن تجد أي صعوبة كبيرة فيه إلا إذا كنت بحاجة إلى إضافة علامة مائية مخصصة في فيديو تسجيل الشاشة.

 

هناك نقطة رئيسية أخرى مفقودة في هذا البرنامج وهي واجهة مستخدم لطيفة وواضحة من شأنها أن تكون سهلة الاستخدام. تبدو واجهة المستخدم الحالية مزدحمة حيث يبدو أن جميع عناصر التحكم والأزرار مليئة ببعضها البعض. ليس هناك شك في وظيفة البرنامج لأنه يعمل حتى العلامة كما هو متوقع ولكن واجهات المستخدم الأنيقة هي ما يبحث عنه العملاء في الوقت الحاضر والتي تفتقر إليها Debut حتى الآن. يفتقر التقاط الفيديو لأول مرة أيضًا إلى بعض ميزات تحرير الفيديو الأساسية لأنها دائمًا ما تكون نقطة إيجابية.

 

وبالتالي ، فقد توصلنا إلى هذه القائمة الرائعة التي تضم أفضل 10 بدائل مجانية لمسجل الشاشة لاول مرة من أجلك فقط حتى تتمكن من الاطلاع عليها واختيار أفضلها بسهولة لاحتياجاتك المخصصة.

 

أفضل 10 بدائل مجانية لمسجل الشاشة لاول مرة لالتقاط الفيديو

 

[علاوة]DVDFab Screen Recorder & Editor لنظام iOS


Screen Recorder بواسطة DVDFab هو برنامج مجاني مفيد لتسجيل الشاشة لجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows. مسجل الشاشة بواسطة DVDFab قادر على تسجيل شاشة iPhone الخاصة بك بسلاسة. يأتي هذا المُسجل العملي مزودًا بمحرر فيديو مدمج والذي يثبت أنه حل كامل لجميع احتياجات التسجيل والتحرير الخاصة بك.

screen recorder

يعد مسجل الشاشة هذا مناسبًا بشكل أفضل لتسجيل مقاطع الفيديو التعليمية إلى جانب وضع الصوت والصورة في الصورة لتشغيل مقطعي فيديو مختلفين في وقت واحد. هناك الكثير من الأدوات المساعدة مثل إضافة علامة مائية ، واقتصاص أو قص الفيديو المصدر ، والانتقالات ، والرسوم المتحركة ، ووسائل الشرح ، والتعليقات التوضيحية ، والتكبير / التصغير ، وأي شيء تريده!

 

علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام كاميرا الويب والميكروفون بجهاز الكمبيوتر الخاص بك لوضع مقطع فيديو ثانوي في تسجيل الشاشة ، والذي يُسمى أيضًا بتأثير PIP (صورة داخل صورة). يتيح لك إعداد هذه البيئة إنشاء برامج تعليمية مقنعة أو مقاطع فيديو ألعاب عنيفة. بشكل عام ، إنها أداة تسجيل شاشة مثالية تقدم لك قائمة شاملة من الميزات جنبًا إلى جنب معها لتمكنك من إنشاء بعض مقاطع الفيديو الرائعة التي تبرز عن البقية.

 

1 -  _مسجل شاشة Bandicam (شبابيك)


Bandicam هو برنامج شهير لتسجيل الشاشة يتقن مهمة التقاط الشاشة بالصوت. يحتوي مسجل الشاشة هذا أيضًا على واجهة وضوابط مناسبة للتعامل معها. بغض النظر عما إذا كنت ترغب في تسجيل جلسة تصفح عادية أو فيديو youtube أو لعبة متطورة ، فإن Bandicam هي واحدة لجميع البرامج التي يمكنها إدارتها جميعًا. لأغراض الألعاب ، يمكنك التقاط ما يصل إلى 480 إطارًا في الثانية لفيديو 4K UHD.

bandicam screen recorder

هذه الأداة المرنة رائعة أيضًا لتسجيل مكالمات Skype وندوات الويب والمحاضرات عبر الإنترنت لتخزينها ونسخها احتياطيًا على مساحة التخزين الخاصة بك. باستخدام الفيديو من شاشتك ، يمكنك إضافة صوتك مباشرة مع الصوت الداخلي للبرنامج في حالة تسجيلك للمحاضرات المهمة. علاوة على ذلك ، يمكنك الرسم على الشاشة في الوقت الفعلي ، وإبراز النقرات ، والعديد من التأثيرات الأخرى التي تنعكس في التسجيل أيضًا!

 

بشكل عام ، إنها أداة تسجيل شاشة كاملة بتصميم أنيق والكثير من الميزات ، لكن نسختها المجانية ستتيح لك فقط تسجيل فيديو مدته 10 دقائق وستترك أيضًا علامة مائية في الفيديو.

 

2 -  _OBS Studio (Windows ، Mac ، Linux)

 

OBS Studio هو برنامج مجاني مفتوح المصدر لاستخدام برامج البث المباشر ومسجلات الشاشة لبدء تسجيل شاشاتهم بسرعة لتجنب الكثير من التكوينات الفنية. OBS هو أكثر برامج التقاط الشاشة شيوعًا التي يستخدمها اللاعبون الذين يبثون أسلوب لعبهم على Twitch أو YouTube أو Mix. يتميز OBS بواجهة أنيقة تجعله سهل التشغيل على الفور.

obs studio

بدءًا من الأساسي ، يمكنك تخصيص صوت خلط الفيديو والصوت وإضافة تأثيرات باهتة وتبديل عناصر التحكم ومصادر الفيديو لإضفاء مظهر احترافي على الفيديو أو البث المباشر. يعد OBS حلاً قويًا لتسجيل شاشتك والتقاطها بجميع الوظائف المطلوبة ، وبالتالي ، بغض النظر عن مدى طلب متطلباتك ، فلن يخيب ظنك أبدًا.

 

3.ScreenRec (Windows ، Mac ، Linux)

 

ScreenRec هو برنامج آخر في خدمتك لالتقاط شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تتمثل إحدى الميزات الرئيسية في هذا البرنامج في نافذته العائمة لبدء التسجيل والتحكم فيه. من خلال هذه النافذة ، يصبح التحكم في هذه الأداة في حده الأدنى بحيث يمكنك التركيز على عملك أكثر بدلاً من القلق بشأن التسجيل.

screenrec

يعد برنامج تسجيل الشاشة المجاني هذا هو الأفضل للمدربين والمطورين والمصممين وجميع المستخدمين المحتملين الآخرين الذين يحتاجون إلى إضافة تعليقات توضيحية وإبراز أشياء معينة في الفيديو. من جانب ميزات القيمة المضافة ، يمكنك الحصول على مشاركة فورية ، والتحكم في الخصوصية ، وتحليلات الفيديو ، وإدارة محتوى الفيديو المضمنة في هذا النظام مما يجعله مجموعة مثالية لالتقاط الفيديو للاتصالات التجارية.

 

4.برنامج FlashBack Express (Windows)

 

مسجل الشاشة المجاني التالي لنظام التشغيل windows مخصص لأولئك الذين يحبون برامج الانغماس بدقة. تحصل على تصميم عصري بمظهر وإحساس جميلين بحيث لا يبدو التسجيل مهمة خرقاء. سيسمح لك مسجل الشاشة FlashBack Express بالتقاط الشاشة والصوت وفيديو إضافي عبر كاميرا الويب الخاصة بك بسهولة بالغة.

flashback express

 

 

يمكنك إرفاق لقطات كاميرا الويب الخاصة بك مع التعليق الصوتي المسجل بالميكروفون الخاص بك لتحقيق أفضل النتائج. لا يوجد حد زمني محدد لتسجيل الفيديو الخاص بك وبالتالي فأنت حر في التسجيل بقدر ما تريد وذلك أيضًا بدون تلك العلامات المائية القبيحة. لحفظ تسجيلات شاشة الفيديو الخاصة بك ، هناك العديد من تنسيقات الملفات المتاحة. MP4 و AVI و WMV.

 

5.مسجل شاشة مجاني على الإنترنت بواسطة Apowersoft

 

Apowersoft هو مسجل شاشة مجاني على الإنترنت يمكنك استخدامه لالتقاط شاشاتك على الفور دون تثبيت برامج أكبر حجمًا. يمنحك خيار تسجيل أي جزء من شاشتك أو ملء الشاشة بمرونة وإضافة فيديو كاميرا الويب الخاص بك في وقت واحد في التقاط الشاشة. نظرًا لأنه مسجل شاشة عبر الإنترنت ، فلا داعي للقلق بشأن الأنظمة الأساسية المدعومة بعد الآن.

apowersoft

يتيح لك مسجل فيديو Apowesoft إضافة تعليقات توضيحية أثناء تسجيل الفيديو نفسه بحيث يمكن تقليل جهود ما بعد الإنتاج إلى الحد الأدنى. يتعامل مسجل الشاشة المجاني عبر الإنترنت مع تنسيق ملف الإخراج بأناقة من خلال السماح لك بتنسيقات ملفات متعددة تناسب متطلباتك الخاصة على أفضل وجه. يحتوي على واحدة من أسهل الواجهات وهو أحد أفضل مسجلات الشاشة المجانية على الإنترنت.

 

6.Movavi Screen Recorder (Windows ، Mac)

 

يعد Movavi's Screen Recorder بديلاً رائعًا آخر لـ Debut Screen Capture لتسجيل ندواتك على الويب والمحاضرات عبر الإنترنت والبث المباشر / الأحداث عبر الإنترنت أثناء التنقل. يتيح لك مسجل الشاشة المجاني هذا للكمبيوتر ضبط منطقة التسجيل وتحديد مصادر الصوت والفيديو وحتى تحرير لقطات الفيديو المسجلة. كما أن لديها نافذة عائمة أنيقة لمراقبة تسجيل شاشتك مما يجعلها سهلة الاستخدام أيضًا.

movavi screen recorder

النقطة الإضافية لمسجل الشاشة هي إمكانيات تحرير الفيديو المذهلة. يمكنك قص المقاطع وقصها وضمها وحتى إضافة عناوين متحركة والعديد من المؤثرات الخاصة لتحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك. ومع ذلك ، هناك قيود معينة للإصدار المجاني الذي يترك علامة مائية قبيحة على جميع تسجيلات الشاشة التي تقوم بها. علاوة على ذلك ، فإن تأثيرات التحرير الخاصة غير متوفرة أيضًا في الإصدار المجاني.

 

7.مسجل شاشة Icecream (Windows ، Mac ، Android)

 

مسجل الفيديو المجاني التالي على الشاشة الموجود في قائمتنا هو مسجل الشاشة بواسطة Icecream وهو متاح لجميع أجهزتك ، باستثناء أجهزة iOS. Icecream Screen Recorder هو مسجل شاشة متعدد الاستخدامات يستوعب جميع احتياجاتك من تطبيقات التسجيل والألعاب ثلاثية الأبعاد وبرامج الفيديو التعليمية والندوات عبر الإنترنت والبث المباشر ومكالمات Skype وغير ذلك الكثير إلى جانب الصوت وكاميرا الويب.

icecream screen recorder

بعض الميزات المدهشة حقًا التي تجعل هذا البرنامج متميزًا عن البقية هي تحرير الفيديو وتكوينات التسجيل المخصصة وتغيير سرعة التسجيلات وعرض مفاتيح الاختصار في تسجيلات الشاشة وتأثيرات الماوس والقائمة مرهقة حقًا. بشكل عام ، يعد برنامج تسجيل الشاشة المجاني هذا حلاً شاملاً لتسجيل مقاطع الفيديو الخاصة بك وتحريرها بإبداع باستخدام مجموعة التراكبات المتنوعة.

           

8.برنامج AceThinker Screen Grabber Pro (Windows ، Mac)

 

Screen Grabber Pro من AceThinker هي أداة قوية لالتقاط الشاشة لتسجيل نشاط شاشتك أو التقاط لقطات شاشة دقيقة بطريقة أنيقة. سيتناسب مسجل الشاشة المجاني هذا لنظام التشغيل windows و mac تمامًا مع جميع متطلباتك الشخصية وكذلك متطلبات العمل. يوفر برنامج التسجيل واجهة سهلة الاستخدام لإدارة جميع تسجيلاتك بطريقة فعالة.

acethinker screen grabber pro

ميزة مدهشة لكنها لم تتم رؤيتها هي أن هذا البرنامج عبارة عن جدولة تسجيل فيديو تلقائية تكون مفيدة عندما يتعين عليك التخطيط مسبقًا وبدء التقاط الشاشة تلقائيًا حتى عندما تكون بعيدًا عنها يمكنك جدولة هذا التسجيل التلقائي على تردد يومي أو أسبوعي بحيث بغض النظر عن مكان وجودك ، سيبدأ التسجيل تلقائيًا من تلقاء نفسه.

 

هناك الكثير من الميزات التي يمكنك تجربتها مثل التعليقات التوضيحية في الوقت الفعلي وتراكب كاميرا الويب وتحرير فيديو الشاشة وتعيين مفاتيح الاختصار ومشاركة مقاطع الفيديو مباشرة على YouTube وتحميل مقاطع الفيديو عبر HTTP .  الكل في الكل ، يمكنك تسجيل نشاط الشاشة في الوقت الفعلي التعليقات التوضيحية سهلة حقًا باستخدام مسجل الفيديو المجاني على الشاشة.

 

9.TinyTake (Windows)

 

Screen Recorder by TinyTake هي أداة مفيدة تتيح لك التقاط الشاشة عبر مقاطع الفيديو أو لقطات الشاشة. TinyTake يلتقط كل نشاط يحدث على شاشتك من نقرات الماوس إلى صوت النظام. TinyTake هي أداة مناسبة لإنشاء مقاطع فيديو توضيحية لمراجعات المنتجات أو العروض التوضيحية أو الإبلاغ عن الأخطاء أو الأخطاء. من النقاط الرائعة لمسجل الشاشة هذا أنه يمكنك سحب وإسقاط أي صورة من محرك الأقراص المحلي أثناء تسجيل شاشتك.

tinytake

يعد مسجل الشاشة المجاني هذا لنظام التشغيل windows مثاليًا لمقاطع الفيديو الصغيرة والمركزة التي تبلغ مدتها 120 دقيقة كحد أقصى عن طريق إضافة تعليقات توضيحية لمشاركة أفكارك الشخصية حول المحتوى. ميزة أخرى ذات قيمة مضافة لهذا المنتج هي قدرته على مشاركة الملفات السحابية المجمعة والتي يمكن استخدامها كمخزن احتياطي لعملك.

 

10.ActivePresenter 8 (Windows ، Mac)

 

ActivePresenter عبارة عن مجموعة تسجيل شاشة الكل في واحد تم تصنيعها خصيصًا للمعلمين لتلبية متطلبات تأليف التعليم الإلكتروني. السبب وراء إدراج هذا في قائمتنا هو زيادة الطلب على التعليم الإلكتروني مما أدى إلى طفرة في هذا القطاع. يتضمن مسجل الشاشة المجاني هذا للكمبيوتر جميع الأدوات اللازمة لالتقاط شاشتك ، والتعليق ، وتحرير مقاطع فيديو screencast وإنشاء محتوى تعليمي إلكتروني سريع الاستجابة.

activepresenter 8

الميزات ، حيث تبرز ActivePresenter عن البقية ، هي استجابة الجهاز ، والرسوم المتحركة النصية ، والجداول الزمنية المتعددة ، وموارد HTML المضمنة ، والاختبارات التفاعلية ، والوضع المظلم ، وتأثير الشاشة الخضراء ، وخيارات التصدير المتنوعة. هذا البرنامج مجاني للاستخدام الشخصي وغير التجاري ، لكن يمكنك دائمًا شراء أحد إصداراته المتميزة إذا كنت تبحث عن برنامج تأليف للتعليم الإلكتروني من الدرجة الاحترافية.

 

الحكم النهائي

 

تمثل مواكبة التكنولوجيا تحديًا في هذه الأيام وخاصة أدوات التقاط الشاشة المتطورة وميزاتها في بعض الأحيان تتجاوز خيالنا. وبالتالي ، حددنا اليوم أفضل برنامج لتسجيل الشاشة لنظام iOS أولاً كمكافأة وناقشنا بعض البدائل لبرنامج Debut Video Capture.

 

وكما هو الحال لديك ، كانت هذه هي أفضل عشرة بدائل مجانية لمسجل الشاشة لبرنامج Debut Video Capture وفقًا لنا. هناك الكثير من الخيارات المتاحة لك لأن معظمها عبارة عن مسجلات شاشة متعددة الأغراض ، إلا إذا لم تكن بحاجة إلى واحدة لاستخدام معين. لقد غطينا بعضًا من أفضل مسجلات الشاشة المجانية المتوفرة هناك والتي تعد الأفضل لتسجيل الألعاب ووحدات التعليم الإلكتروني ومؤتمرات الفيديو ومكالمات الفيديو وأي شيء تقريبًا قد تتخيله.

 

لتلخيص المناقشة وتحديد أفضل استخدام لمسجل شاشة معين ، قمنا بتصميم القائمة التالية من أجلك لتقليل العمل.

 

لا.

البرمجيات

الأنسب للتسجيل

منصة

1

مسجل شاشة Bandicam

الألعاب وتصفح الإنترنت

شبابيك

2

استوديو OBS

ألعاب وتدفق عالي الجودة

ويندوز ، ماك ، لينوكس

3

ScreenRec

تعليمات البرمجة (كود)

ويندوز ، ماك ، لينوكس

4

فلاش باك اكسبريس

الدروس والتعليمات

شبابيك

5

أبويرسوفت

إرشادات مع التعليقات التوضيحية

عبر الانترنت

6

مسجل شاشة موفافي

أحداث عبر الإنترنت ، بث مباشر

ويندوز وماك

7

مسجل شاشة Icecream

تطبيقات ، دروس فيديو ، ندوات عبر الإنترنت ، مكالمات فيديو

ويندوز ، ماك ، أندرويد

8

برنامج AceThinker Screen Grabber Pro

متطلبات العمل

ويندوز وماك

9

TinyTake

محتوى الفيديو

شبابيك

10

ActivePresenter 8

تأليف التعليم الإلكتروني

ويندوز وماك

 

أخيرًا ، نوصي بموضوع حقيقي آخر:   

 

أفضل 10 أدوات تشذيب صوتية مجانيةلقص الصوت بسهولة للفيديو الذي سجلته باستخدام البدائل المذكورة أعلاه لالتقاط الفيديو لأول مرة.

debut video capture alternatives 

 

Currently, as most of the conveniences and services have shifted online, the use of digital tools and services is on the rise. Considering the peculiar rise in online learning and gaming, screen recording tools and their requirements are reaching new heights. Thus, today, we've decided to enrich you with some of the best free screen video recorder alternatives to the Debut Video Capture which is a popular windows software for recording screen on the go with your microphone or soundcard audio and that too for free.

 

Join us in this quest of searching the best screen recorder alternative to the Debut Video Capture as we advance from listing out some of its advantages and disadvantages into the list of best free screen video recorder alternatives to Debut Video Capture.

 

Debut Video Capture [Trialware]- Limitations


As with the coins, everything has a downside and with Debut Video Capture, it is the trialware’s duration. This free screen recording software will help you out only for a couple of days and will expire soon thus, you cannot rely on it for a longer time. However, it works decently as a temporary solution and you will not find any major difficulty in it unless you need to add a custom watermark in your screen recording video.

 

Another major missing on this software is a nice and lucid user interface that would be easy to use. Its current UI feels cluttered as all of the controls and buttons seem to be closely packed with one another. There’s no doubt in the functionality of the software as it performs up to the mark as expected but elegant UIs are what customers seek nowadays which Debut lacks as of now. Debut video capture also lacks some basic video editing features as they’re always a plus point to have.

 

Thus, we’ve come up with this cool list of 10 Best Free Screen Recorder Alternatives to Debut Video Capture just for you so that you can go through them and easily select the best one for your customized needs.

 

10 Best Free Screen Video Recorder Alternatives to Debut Video Capture

 

[Bonus] DVDFab Screen Recorder & Editor for iOS


Screen Recorder by DVDFab is a wholesome free screen recording software for your Windows PC. Screen Recorder by DVDFab is capable of recording your iPhone screen seamlessly. This handy recorder comes with an inbuilt video editor which proves out to be a complete solution for all of your recording and editing needs.

screen recorder

This screen recorder is best suitable for recording your video tutorials along with the audio and picture-in-picture mode for playing two different video clips simultaneously. There are plenty of utility tools such as adding watermark, cropping or trimming the source video, transitions, animations, callouts, captions, zooming in/out, and whatever you desire!

 

Moreover, you can also use the webcam and microphone of your computer to put a secondary video in your screen recording, which is also called as the PIP (picture-in-picture) effect. Setting up this environment allows you to craft compelling tutorials or fierce gaming videos. All in all, it is a perfect screen recording tool that brings up an exhaustive list of features along with it to let you create some amazing videos that stand out from the rest.

 

1.  Bandicam Screen Recorder (Windows)


Bandicam is a popular screen recording software that is proficient in the task of screen capturing with audio. This screen recorder also has a decent interface and controls to deal with. No matter if you want to record a normal browsing session, youtube video or a high-end game, Bandicam is a one for all software that can manage them all. For gaming purposes, you can capture your screen of up to 480 FPS 4K UHD video.

bandicam screen recorder

This flexible tool is also amazing for recording your Skype calls, webinars, online lectures to store and have a backup of them on your storage. With the video from your screen, you can add your voice right along with the internal sound of the program in the case when you’re recording important lectures. Moreover, you can draw on the screen in realtime, highlight clicks, and many more effects which are reflected in the recording too!

 

Overall, it is a complete screen recording tool with sleek design and loads of features but its free version will only let you record a video of 10 minutes in length and will also leave a watermark in the video.

 

2. OBS Studio (Windows, Mac, Linux)

 

OBS Studio is an open-source free to use software for live-stream broadcasters and screen recorders to swiftly start recording their screens avoiding much of the technical configurations. OBS is the most popular screen capturing software used by gamers who live stream their gameplay on Twitch, YouTube or Mix. OBS has a sleek interface which makes it easy to operate right away.

obs studio

Starting out basic, you can customize your video and audio mixing audio, add fading effects and switch controls and video sources to give a professional look to your video or live stream. OBS is a robust solution to record and capture your screen with all of the required functions thus, no matter how demanding your requirements are, it will never disappoint you.

 

3. ScreenRec (Windows, Mac, Linux)

 

ScreenRec is yet another software at your service to capture the screen of your computer. A major thumbs up in this software is its floating window to start and control the recording. With this window, control of this tool gets minimal so that you can focus on your work more instead of worrying about the recording. 

screenrec

This free screen recording software is best for instructors, developers, designers and all other prospective users who need to annotate comments and highlight particular things in the video. On the part of its value-added features, you get instant sharing, privacy control, video analytics, and video content management embedded in this system that makes it a perfect video capturing suite for business communications.

 

4. FlashBack Express (Windows)

 

Our next free screen recorder for windows is for those who love delicately indulging software. You get a modern design with a nice look and feel so that recording does not seem a clumsy task to do. FlashBack Express screen recorder will let you capture screen and sound and an additional video via your webcam very easily.

flashback express

 

 

You can accompany your webcam footage with your audio commentary recorded with your microphone to yield the best results. There is no specified time limit to record your video thus you are free to record as much as you wish and that too without those ugly watermarks. To save your video screen recordings, there are multiple file-formats available viz. MP4, AVI, and WMV.

 

5. Free Online Screen Recorder by Apowersoft

 

Apowersoft is a free online screen recorder that you can use to capture your screens instantly without installing bulkier software. It gives you the option to flexibly record any portion of your screen or complete screen and add your webcam video simultaneously in the screen capture. As it is an online screen recorder, you are not left to worry about supported platforms anymore.

apowersoft

Apowesoft’s video recorder lets you annotate while recording the video itself so that your post-production efforts can be minimized. This free online screen recorder handles the output file format elegantly by allowing you multiple file-formats that best suit your specific requirement. It has one of the easiest interfaces and is one of the best free online screen recorders.

 

6. Movavi Screen Recorder (Windows, Mac)

 

Movavi’s Screen Recorder is yet another great alternative to Debut Screen Capture to record your webinars, online lectures and live streams/online events on the go. This free screen recorder for pc allows you to adjust the recording area, select audio and video sources and even edit the recorded video captures. It also has a sleek floating window to monitor the recording of your screen which also makes it easy to use.

movavi screen recorder

A plus point of this screen recorder is its amazing video editing capabilities. You can trim, cut, and join clips and even add animated titles and several special effects to touch up your videos. However, there are certain limitations of the free version which leaves an ugly watermark on all screen recordings you do with it. Moreover, the special editing effects are also not available in the free version.

 

7. Icecream Screen Recorder (Windows, Mac, Android)

 

The next free screen video recorder we have on our list is the Screen recorder by Icecream which is available for all of your devices, except for the iOS ones. Icecream Screen Recorder is a versatile screen recorder accomodating all of your needs of recording apps, 3D games, video tutorials, webinars, live streams, Skype calls and much more along with audio and webcam.

icecream screen recorder

Some really amazing features that make this software stand out from the rest are video editing, customized recording configurations, change the speed of recordings, display hotkeys in screen recordings, mouse effects and the list is really exhausting. Overall, this free screen recording software is an all-in-one solution to record and edit your videos with creativity utilizing its versatile range of overlays.

           

8. AceThinker Screen Grabber Pro (Windows, Mac)

 

Screen Grabber Pro by AceThinker is a powerful screen capturing tool to record your screen activity or take precise screenshots in an elegant manner. This free screen recorder for windows and mac will fit perfectly across all of your personal as well as business requirements. The recorder software provides an intuitive interface to manage all of your recordings in an efficient manner.

acethinker screen grabber pro

An amazing yet less seen feature that this software is an auto video capturing scheduling that comes out handy when you have to plan ahead and start the screen capturing automatically even when you are away from it. You can schedule this auto recording on a daily or weekly frequency so that no matter where you are, the recording will automatically start on its own.

 

There are tons of features to try out such as real-time annotations, webcam overlay, screen video editing, set hotkeys, share videos directly to YouTube and upload videos via HTTP.  All in all, you can record screen activity with real-time annotations really easy with this handy free screen video recorder.

 

9. TinyTake (Windows)

 

Screen Recorder by TinyTake is a helpful tool that lets you capture screen via videos or screenshots. TinyTake captures every activity that happens on your screen from mouse clicks to system audio. TinyTake is a suitable tool for creating annotating videos for product reviews, demos, fault or bug reporting. A nice plus point of this screen recorder is that you can drag and drop any picture from your local drive while recording your screen.

tinytake

This free screen recorder for windows is perfect for your small but focused videos of 120 minutes maximum by adding annotations to share your personal insights about the content. One more value-added feature of this product is its bulk cloud file sharing capability which can be used as backup storage of your work.

 

10. ActivePresenter 8 (Windows, Mac)

 

ActivePresenter is an all-in-one screen recording suite that is specially fabricated for tutors to meet their eLearning Authoring requirements. The reason behind including this in our list was increased demand for eLearning which has resulted in a boom in this sector. This free screen recorder for pc includes all the tools needed to capture your screen, annotate, edit screencast videos and create responsive eLearning content.

activepresenter 8

Features, where ActivePresenter stands out from the rest, are its device responsiveness, text animations, multiple timelines, embedded HTML resources, interactive quizzes, dark mode, green screen effect, and various export options. This software is free for personal and non-commercial usage but you can always purchase one of its premium editions if you are in a hunt for a professional-grade eLearning Authoring software.

 

Final verdict

 

Keeping up with technology is challenging these days and especially cutting-edge screen capturing tools and their features are sometimes beyond our imagination. Thus, today we outlined the best screen recording software for iOS first as a bonus and discussed some of the alternatives to the Debut Video Capture software.

 

And, as you have it, these were the top ten free screen recorder alternatives to Debut Video Capture software according to us. There are plenty of options available for you as most of them are multi-purpose screen recorders, unless and until you don’t need one for specific usage. We covered some of the best free screen recorders that are available out there which are best for recording games, eLearning modules, video conferences, video calls, and almost anything you might’ve imagined.

 

To sum up the discussion and specify the best use of a particular screen recorder, we’ve designed the following list for you to reduce the work.

 

No.

Software

Best Suitable For Recording

Platform

1

Bandicam Screen Recorder

Gaming, Internet browsing

Windows

2

OBS Studio

High-end gaming and streaming

Windows, Mac, Linux

3

ScreenRec

Instructions, Programming (Code)

Windows, Mac, Linux

4

Flashback Express

Tutorials, Instructions

Windows

5

Apowersoft

Instructions with annotations

Online

6

Movavi Screen Recorder

Online events, live streams

Windows, Mac

7

Icecream Screen Recorder

Apps, video tutorials, webinars, video calls

Windows, Mac, Android

8

AceThinker Screen Grabber Pro

Business requirements

Windows, Mac

9

TinyTake

Video content

Windows

10

ActivePresenter 8

eLearning Authoring

Windows, Mac

 

Lastly, we recommend another realted topic:  

 

Top 10 free audio trimmers to trim audio easily for the video you recorded with the above alternatives to debut video capture.