يمكن أن يكون تنزيل وتخزين محتوى مثل الموسيقى ومقاطع الفيديو والصور هذه الأيام أحد الخيارات الممتازة. يمكنك حتى تخزين بياناتك على USB أو التخزين السحابي. ومع ذلك ، يجب أن يعني ذلك أنه يجب عليك التخلص من الأقراص المضغوطة القديمة والوسائط المادية الأخرى. من هذا المنظور ، فكرنا في سرد ​​بعض الخيارات الجيدة لأفضل خيارات برامج نسخ الأقراص المضغوطة المجانية التي يمكنك تجربتها.

 

أفضل 10 برامج مجانية للنسخ على الأقراص المضغوطة  _


يمكن أن تثبت العديد من الخيارات فعاليتها وكفاءتها في توفير الوصول إلى تجربة محسنة في حفظ الأقراص المضغوطة والوسائط المادية الأخرى بسهولة. يجب أن تكون قادرًا على العثور على مجموعة كبيرة من أجهزة نسخ الأقراص المضغوطة أو أقراص DVD التي أثبتت فعاليتها في قدرات النسخ.
 

1.    DVDFab DVD Creator 


يعد DVDFab DVD Creator أحد الخيارات الممتازة لنسخ قرص مضغوط أو DVD فعال بسهولة. يمكنك استخدامه لنسخ مجموعة من المحتوى على قرص CD / DVD أو حتى Blu-ray. يمكن للبرنامج نسخ المحتوى المتاح ونسخه في مجموعة كبيرة من التنسيقات مثل MKV أو MP4 أو AVI أو 3GP أو الكثير من التنسيقات. يجب أن تكون قادرًا على تنزيل مقاطع الفيديو من مصادر عبر الإنترنت أو مواقع الويب بسهولة.

 

أهم 4 ميزات لبرنامج النسخ على الأقراص المضغوطة المجاني الممتاز:


●     قم بإنشاء قرص من أي فيديو أو محتوى وسائط آخر- يدعم DVDFab DVD Creator تنسيقات متعددة مثل DVD-9 و DVD-5 و DVD + R / RW و DVD-R / RW و DVD + R DL و DVD-R DL. قم بتوفير خيارات التخصيص لتفضيلاتك لمقاطع الفيديو الخاصة بك.  _
●     قوالب قائمة بديهية - يمكن أن تكون قائمة التنقل إحدى الميزات الرئيسية لجعلها خيارًا مثيرًا للاهتمام لتجربة تشغيل محسنة. ستتمكن من الوصول إلى قوالب القوائم الثابتة والديناميكية. يمكن للمكتبة ذات القوالب الأنيقة والحديثة أن تجعلها واحدة من الخيارات الممتازة.
●     إعدادات قابلة للتخصيص - الإعدادات التي يقدمها المنتج مرنة تمامًا وقابلة للتخصيص. يمكن أن يساعد ذلك في جعل أقراصك أكثر مرونة وفريدة من نوعها ومخصصة تمامًا. يجب أن يجعله التصميم المخصص أحد الخيارات المثيرة.  _
●     التقنيات المتقدمة - إن استخدام التقنيات المتقدمة يجعلها خيارًا رائعًا مع تسريع الأجهزة وتعدد مؤشرات الترابط وتحويل الدُفعات. يتم إجراء التحويل ونسخ الأقراص المضغوطة بشكل أسرع.

 

كيف يمكن نسخ قرص مضغوط باستخدام DVDFab DVD Creator؟  

فيما يلي الخطوات التي يمكن أن تساعد في نسخ أقراصك -

 

الخطوة 1 - تثبيت البرنامج وتشغيله


DVDFab DVD Creator هو جزء من DVDFab Suite. قم بتشغيل البرنامج واختر الخيار Creator في النهاية العليا
 
الخطوة 2 - أضف ملفاتك

dvdfab dvd


اختر محدد ملف التعريف الخاص بك بناءً على ما إذا كنت تريد إنشاء قرص DVD أو Blu-ray أو قرص UHD. بمجرد الانتهاء من ذلك ، أضف ملفاتك من خلال أي من الوسائل التي تريدها. يمكنك إضافة ملفات من إضافة من الخيار المحلي أو عن طريق سحب وإفلات الملفات الخاصة بك. إذا كنت تريد إضافة بعض ملفات الصوت أو الفيديو التي تم تنزيلها ، فيمكنك استخدام DVDFab Downloader لتنزيل المحتوى.

dvdfab downloader 
الخطوة 3 - إضافة التخصيصات


قم بتطبيق خيارات التخصيص الخاصة بك من خيار الإعدادات المتقدمة. يمكنك حتى تطبيق إعدادات القائمة حسب التفضيلات.
add customisations  

الخطوة 4 - ابدأ حرق مقاطع الفيديو الخاصة بك


اختر محرك الأقراص الضوئية كمجلد إخراج. أدخل قرصًا فارغًا في محرك الأقراص وانقر فوق ابدأ لبدء نسخ برنامجك. يجب أن تستغرق العملية بعض الوقت ، ويجب أن تحصل على مؤشر تقدم.
dvdffab video downloader  

إذا كنت تريد أن تعرف هل يمكنك نسخ قرص مضغوط من Spotify أو كيفية نسخ قرص مضغوط من YouTube ، فإن تنزيل DVDFab Video Downloader يمكن أن يكون أداة رائعة يمكنك استخدامها أيضًاتحويل فيديو يوتيوب إلى MP3 بسهولة. 

 

البرامج التعليمية ذات الصلة:

 
1.    برنامج مجاني لنسخ قرص DVD
2.    برنامج مجاني لنسخ قرص DVD
3 -   __طرق مجانية لاستخراج الصوت من DVD

 

2.    CDBurnerXP

 

CDBurnerXP هو برنامج مجاني لنسخ الأقراص المضغوطة يمكن أن يكون خيارًا ممتازًا لنسخ جميع أنواع الأقراص التي تشمل الأقراص المضغوطة وأقراص DVD و Blu-ray. يمكنك استخدامه لنسخ أي نوع من البيانات على الأقراص. ومع ذلك ، إذا كان القرص أو المحتوى به أي نوع من الحماية ضد النسخ ، فقد لا يتمكن البرنامج من فك تشفيره.
cdburnerxp

ميزات 


●      يمكنه حرق مجموعة كبيرة من الأقراص  _
●     C يمكنه نسخ أي نوع من المحتوى بما في ذلك MP3 و AAC و OGG و WAV و FLAC و ALAC
●      واجهة سهلة الاستخدام.
●      دعم متعدد اللغات
 

3   _  ExpressBurn


إنه أحد برامج نسخ الأقراص المضغوطة / أقراص DVD المتطورة التي يمكنها نسخ قرص مضغوط للبيانات. إذا كنت تبحث عن إنشاء قرص صوتي ، فيمكنك القيام بذلك مع دعم تنسيقات صوتية متعددة. يمكنه فقط استخراج ملفات MP3 دون الحاجة لاستخراجها. بالتأكيد اختيار ممتاز لأفضل برامج نسخ الأقراص المضغوطة.

expressburn 
ميزات 

●      قائمة نموذج لتأليف DVD  _
●      يمكن استخدام البرنامج في تسجيل صور ISO.
●      يحتوي على إصدارات مجانية ومدفوعة  _
●      لديك إصدارات لكل من Mac و Windows 

 

4 .       ___ برنامج BurnAware


يعد BurnAware أحد برامج نسخ الأقراص المضغوطة / أقراص DVD / Blu-ray الممتازة لنظام التشغيل Windows. إذا كنت تستخدم الأداة لأول مرة ، فهناك برنامج تعليمي سهل الاستخدام على غرار المعالج لفهم سهل. يمكنك بالتأكيد استخدام الأداة لنسخ وإنشاء قرص مضغوط MP3 / صوتي وبيانات DVD وأقراص DVD-Video وصور ISO / CUE / BIN.
 
burnawareيدعم تنسيقات الصوت والفيديو مثل ملفات WAV و WMA و OGG و MP3 ISO على الأقراص المضغوطة وملفات

 

ميزات


●      يدعم نسخ الأقراص المضغوطة وأقراص DVD و Blu-ray  
●      يمكنه التعامل مع مجموعة واسعة من تنسيقات الصوت والفيديو.
●      يدعم شاشات DPI العالية ويوفر استخدامًا منخفضًا لوحدة المعالجة المركزية  _
●      دعم نسخ صورة القرص  _
 

5.    InfraRecorder  _


إذا كنت تبحث عن واجهة سهلة الاستخدام وبسيطة لأداة بسيطة للنسخ على الأقراص المضغوطة ، فإن InfraRecorder سيتضاعف كخيار رائع من كل جانب تقريبًا. أحد البرامج البارزة للنسخ على الأقراص المضغوطة المتوفر على Windows ، وهو يعمل بكفاءة على كل إصدار من Windows باستثناء Windows 10. فهو يوفر لك معظم الميزات التي تبحث عنها عن برنامج نسخ مضغوط مجاني مثالي.
  
infrarecorder 

 

ميزات


●      يدعم تنسيقات الصوت والفيديو مثل WAV ، WMA ، OGG ، ملفات MP3 ISO على الأقراص المضغوطة وأقراص DVD.
●      لا تقم بتحميل مواردك  _
●      دعم قرص قابل للكتابة  _
●      خيارات التسجيل الصوتي متعدد الجلسات  _
 

6.     Free Audio CD Burner 


يعد Free Audio CD Burner أحد الخيارات المثيرة للعمل مع Windows10. يمكن اعتباره أحد الخيارات المثالية لأفضل برامج نسخ الأقراص المضغوطة المجانية. هو الأنسب لحرق الأقراص المضغوطة الصوتية بسلاسة. يمكنك استخدامه لفك تشفير ملفات MP3 و WMA بسهولة.

free audio cd burner  
ميزات 


●      يمكنك استخدامه لنسخ CR-R و CD-RW
●      يتيح لك مسح المحتوى الموجود على الأقراص القابلة لإعادة الكتابة.
●      يدعم مجموعة واسعة من تنسيقات الصوت  _
●      يمكن أن يعمل مع أي إصدار من Windows
 

7.     Ashampoo Burning Studio Free


يوفر لك Ashampoo Burning Studio Free إمكانية الوصول إلى تجربة محسّنة توفر لك أفضل إمكانيات نسخ القرص. بالطبع تحتاج إلى التسجيل من خلال موقع البرنامج. يمكن أن يكون أفضل رهان لك للحصول على أفضل برنامج مجاني للنسخ على الأقراص المضغوطة لنظام التشغيل Windows 10. لديك إمكانية مسح القرص مجانًا.

ashampoo burning studio free 

ميزات


●      استخدمه لنسخ أقراصك ونسخها بسهولة  _
●     C يمكن أن تكون أداة ممتازة لعمل نسخة احتياطية من بياناتك  _
●      ميزة النسخ الاحتياطي متعدد الأقراص ميزة إضافية  _
●      واجهة أنيقة وسهلة.
 

8.     DeepBurner مجاني  _


DeepBurner هو أحد أقدم برامج النسخ على الأقراص المضغوطة المجانية على نظام Windows. كما أن قابلية الأداة للنقل تجعلها خيارًا رائعًا لحملها معك في أي مكان تذهب إليه. بالطبع لا يدعم حرق Blu-ray. إنه سهل الاستخدام تمامًا مع التركيز على سهولة الاستخدام.
 

deepBurner free

ميزات


●      يمكنه إنشاء صور ISO وحرقها  _
●      دعم للقرص المضغوط / قرص DVD القابل للتشغيل  
●     C يمكن إنشاء نسخ متعددة على القرص  _
●      يعمل مع كلٍّ من كاتبي أقراص CD / DVD الداخليين والخارجيين

 

9.  ___ImgBurn 


يعد ImgBurn أحد أشهر برامج نسخ الأقراص المضغوطة المجانية وقد لوحظ أنه خيار ممتاز لكل متطلبات إنشاء الأقراص المضغوطة تقريبًا. تعمل الأداة مع إعلان Windows 10 ويمكنها التعامل مع مجموعة واسعة من إمكانيات كتابة الفيديو. يعد دعم تنسيق الصوت المتعدد نقطة إضافية أخرى.
 

imgburn

ميزات


●      برنامج حرق أقراص CD / DVD بنسبة 100 في المائة  _
●      يمكن أن تعمل مع CD ، DVD ، Blu-ray  
●      يدعم مجموعة كبيرة من التنسيقات التي تتضمن AAC و APE و FLAC و M4A
●      يمكن حتى إنشاء قرص فيديو DVD  _
●      يمكنه إنشاء ملفات صور  _

 

10.   _ ROM المحترق


يعد Nero Burning ROM أحد أشهر محركات الاحتراق. يمكن أن يساعدك في إنشاء أقراص تدوم طويلاً. يمكن أن يكون مفيدًا لتزويدك بالوصول إلى إنشاء أقراص مضغوطة وأقراص DVD و Blu-ray عالية الجودة. تطبيق لا بد منه لمحبي الموسيقى. ستجده أحد أفضل برامج النسخ على الأقراص المضغوطة المجانية على نظام التشغيل Windows 10.
 

nero burning rom

ميزات


●      تساعدك وظيفة SecureDisc على التعامل مع القرص بالتوقيع الرقمي والحماية بكلمة المرور والتشفير
●      يمكنه نسخ أقراص DVD وأقراص أخرى واستخراج ملفات الموسيقى  _
●      يمكنه حتى تسجيل الملفات ونسخ بياناتك  _
●      متوفر فقط على Windows 

 

كيف يمكنك حرق  DVD أو Blu-Ray؟


يعد محول DVDFab Blu-ray خيارًا ممتازًا لمساعدتك على نسخ أقراص DVD أو Blu-ray. يجب أن تكون قادرًا على نسخ أو نسخ أقراص DVD متعددة أو ملفات فيديو أخرى على قرص DVD أو قرص Blu-ray. الكفاءة في تحويل وترقية أقراص DVD بجودة ممتازة.

 

يمكنك إما حفظ Blu-ray وأقراص DVD في شكل ملف أو مجلد ISO ، أو يمكنك حتى نسخها على قرص فارغ. يجب أن يكون دعم تنسيقات الأقراص المختلفة مثل BD-R و BD-RE و DVD ± R و DVD ± RW أحد الخيارات الممتازة. توفر لك الأداة أيضًا إمكانية الوصول إلى تسريع GPU ، مما يجعلها أحد الخيارات الرائعة لبرنامج نسخ الأقراص المضغوطة المجاني على نظام التشغيل Windows 10.

 

الأفكار الختامية


بناءً على احتياجاتك الدقيقة للنسخ على الأقراص المضغوطة ، يمكنك اختيار أي من الأدوات من بين برامج نسخ الأقراص المضغوطة المجانية الموضحة هنا. بالطبع ، نوصي باستخدام DVDFab DVD Creator إذا كنت تبحث عن كيفية نسخ قرص مضغوط لأسباب واضحة. كانت الأداة واحدة من الخيارات الممتازة مع تجربة محسّنة ستجدها مفيدة للغاية.  _

 

تحقق من هذه الأدوات وابحث عن أفضل ما يلبي احتياجاتك.

These days downloading and storing content such as music, videos, and images can be one of the excellent options. You can even store your data on a USB stick or cloud storage. However, that should mean you should dispose off your old CDs and other physical media. From that perspective, we thought of listing out a few good options for the best free CD Burning software options you can try out. 

 

Top 10 free CD Burning software 


Several options can prove to be effective and efficient in providing you access to an enhanced experience in saving your CDs and other physical media with ease. You should be able to find a host of CD or DVD burners that have proved to be efficient with their burning capabilities. 
 

1.    DVDFab DVD Creator 


DVDFab DVD Creator has been one of the excellent options for an efficient CD or DVD burning with ease. You can use it for burning a host of content onto your CD/DVD or even Blu-rays. The software can copy and burn the content available in a wide range of formats such as MKV, MP4, AVI, 3GP or a lot more formats. You should be able to download videos from online sources or websites with ease. 

 

Top 4 Features of this excellent free CD burning software:


●    Create a disc from any video or other media content – DVDFab DVD Creator supports multiple formats such as DVD-9, DVD-5, DVD+R/RW, DVD-R/RW, DVD+R DL, and DVD-R DL. Provide the customisation options of your preferences to your videos. 
●    Intuitive Menu templates – Navigation menu can be one of the prime features to make it an interesting option for an improved playback experience. You will get access to static and dynamic menu templates. The library with stylish and modern looking templates can further make it one of the excellent options. 
●    Customisable settings – The settings offered by the product are entirely flexible and customisable. This can help make your discs more flexible, unique and completely customised. The customised design should further make it one of the exciting options. 
●    Advanced technologies – Use of advanced technologies make it a great choice with hardware acceleration, multi-threading and batch conversion. The conversion and CD burning are made faster. 

 

How to burn a CD using DVDFab DVD Creator? 

Here are the steps that can be helpful in burning your discs –

 

Step 1 – Install and launch the software


DVDFab DVD Creator is part of the DVDFab Suite. Launch the software and pick the option Creator at the top end
 
Step 2 – Add your files

dvdfab dvd


Choose your profile selector based on whether you want to create a DVD, Blu-ray or a UHD disc. Once done, add your files through any of the means you want to. You can add files from Add from local option or by dragging and dropping your files. If you want to add some downloaded audio or video files, you can use DVDFab Downloader for downloading the content. 

dvdfab downloader 
Step 3 – Add customisations


Apply your customisation options from the Advanced Settings option. You can even apply Menu Settings as per preferences. 
add customisations  

Step 4 – Begin Burning your videos


Pick your optical drive as output folder. Insert a blank disc in the drive and click on START to begin burning your software. The process should take a while, and you should get a progress indicator. 
dvdffab video downloader  

If you want to know can you burn a CD from Spotify or how to burn a CD from YouTube, downloading DVDFab Video Downloader can be a great tool, with which you could also convert YouTube video to MP3 easily. 

 

Related Tutorials:

 
1.    Free Software to Rip a DVD
2.    Free Software to Copy a DVD
3.    Free Methods to Extract Audio from DVD

 

2.    CDBurnerXP

 

CDBurnerXP is a free CD burning software which can be an excellent option for burning all kinds of discs that include CDs, DVDs, and Blu-rays. You can use it to burn any type of data onto the discs. However, if the disc or the content has any sort of copy protection, the software may not be able to decrypt it. 
cdburnerxp

Features 


●    Can burn a wide range of discs 
●    Can burn any kind of content including MP3, AAC, OGG, WAV, FLAC, and ALAC
●    An easy to use interface. 
●    Multilanguage support
 

3.    ExpressBurn


It is one of the high-end CD/DVD burner software that can even burn a data CD. If you are looking to create an audio disc, you can do so with support for multiple audio formats. It can merely extract MP3 files without the need for extracting it. Definitely an excellent choice for the best CD burning software. 

expressburn 
Features 

●    Template menu for DVD authoring 
●    The software can even be used recording ISO images. 
●    It has both free and paid versions 
●    You have versions for both Mac and Windows 

 

4.    BurnAware


BurnAware is one of the excellent free CD/DVD/Blu-ray disc burners for Windows. If you are using the tool for the first time, there is an easy to use wizard styled tutorial for an easy understanding. You can definitely use the tool to burn and create MP3/Audio CD, Data DVD, DVD-Video disc and ISO/CUE/BIN images. 
 
burnawareSupports audio and video formats such as WAV, WMA, OGG, MP3 ISO files to CDs, and

 

Features


●    Supports burning CDs, DVDs and Blu-rays 
●    It can handle a wide range of audio and video formats.
●    Supports high DPI monitors and offers a low CPU usage 
●    Disk image burning supported 
 

5.    InfraRecorder 


If you are looking for an easy to use and simple interface for a simple CD burning tool, InfraRecorder will double up as a great option by almost every aspect. One of the prominent CD burning software available on Windows, it works efficiently on every version of Windows except Windows 10. It provides you with most of the features you are looking for a perfect free CD burning software. 
  
infrarecorder 

 

Features


●    Supports audio and video formats such as WAV, WMA, OGG, MP3 ISO files to CDs, and DVDs.
●    Does not load your resources 
●    Rewritable disc support 
●    Multi-session audio recording options 
 

6.    Free Audio CD Burner 


Free Audio CD Burner is one of the exciting options for working with Windows10. It can be considered to be one of the perfect choices for the best free CD burning software. It is best suited for burning audio CDs seamlessly. You can use it to decode your MP3 and WMA files with ease. 

free audio cd burner  
Features 


●    You can use it for burning CR-R and CD-RW
●    It lets you erase content on rewritable discs 
●    It supports a wide range of audio formats 
●    It can work with any Windows version
 

7.    Ashampoo Burning Studio Free


The Ashampoo Burning Studio Free offers you access to an enhanced experience providing you best disc ripping capabilities. Of course, you need to register through the program website. It can be your best bet for the best free CD burning software for Windows 10. You have a free disc erasing capability. 

ashampoo burning studio free 

Features


●    Use it to burn and rip your discs with ease 
●    Can be an excellent tool for backing up your data 
●    The multi-disc backup feature is an added advantage 
●    A neat and easy interface. 
 

8.    DeepBurner Free 


DeepBurner is one of the longest serving free CD burning software on Windows. The portability of the tool further makes it a great choice to carry it with you anywhere you go. Of course, it does not support burning Blu-rays. It is quite user-friendly with a focus on the ease of use. 
 

deepBurner free

Features


●    It can create and burn ISO images 
●    Support for bootable CD/DVD 
●    Can create multiple disk copies 
●    Works with both internal and external CD / DVD writers 

 

9.    ImgBurn 


ImgBurn has been one of the most popular free CD burning software and has been observed to be an excellent option for practically each of your CD creation requirements. The tool works with Windows 10 ad can handle a wide range of video writing capabilities. Multiple audio format support is yet another plus point. 
 

imgburn

Features


●    A 100 per cent CD / DVD burning software 
●    It can work with CD, DVD, Blu-rays 
●    It does support a wide range of formats that include AAC, APE, FLAC, and M4A
●    It can even create a DVD Video disc 
●    Can create image files 

 

10.    Nero Burning ROM 


The Nero Burning ROM is one of the most popular burning engines. It can help you create longer lasting discs. It can be useful for providing you access to creating a high-quality CD, DVDs and Blu-rays. A must app for the music lovers. You would find it to be one of the perfect free CD burning software on Windows 10. 
 

nero burning rom

Features


●    SecureDisc function helps you handle the disc with a digital signature, password protection and encryption
●    It can rip DVDs and other discs and extract music files 
●    It can even record the files and copy your data 
●    Available only on Windows 

 

How Can You Burn  DVD Or Blu-Ray?


The DVDFab Blu-ray Converter is an excellent option for helping you burn DVD or Blu-ray. You should be able to copy or burn multiple DVDs or other video files onto a DVD Disc or a Blu-ray disc. The efficiency in converting and upscaling your DVDs at a premium quality. 

 

You can either save the Blu-rays and DVDs in the form of an ISO file or folder, or can even copy them onto a blank disc. The support for different disc formats such as BD-R, BD-RE, DVD±R and DVD±RW should be one of the excellent options. The tool also provides you access to GPU acceleration, making it one of the great choices for the free CD burning software on Windows 10. 

 

The Concluding Thoughts


Based on your exact CD burning needs, you can pick any of the tools among the free CD burning software outlined here. Of course, we would recommend DVDFab DVD Creator if you are looking to find how to burn a CD for apparent reasons. The tool has been one of the excellent options with an enhanced experience you will find extremely rewarding. 

 

Check those tools out and find what best meets your needs.